....أهاجر ... لاأهاجر ...
أهاجر
.......... لاأهاجر ..
أهاجـ
لا أهاجر
أها
لا أهـ اجر
أهـ
لا أه اجر
أ
لا... اه اجر
....
لا ... اه ... اجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ....
.... الغمامة ... تبيض
في عمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامة الحمامة
وخَراجُها
عائدٌ اليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
دائماً
يعود .................... إليه ..
كان الوقت قد ........ حصحص
حينما انتحر
بريق الوعد في ........ عينبه
هو .... تراتيل زغابات اليهماء في ليالي العطش
لايرتوي من معاقرة رحيق المنافي الخمرية الشفاه
هو .... نسمة منابت الأضلاع المرة الضفاف
تداعب خصلات زنابق الجباه المنكفئة
على حسيس أوتارها الممحية ...... الأكف
...................... / وأنت هباءة
وأنا الجلمود المنفطر
من وقع سياط الحنين ...................... ولالوعة
..ـــ كان بالإمكان أجمل مما بان لولا ...انك جبان ــ
الانتفاضة الأخيرة لجناح المطر ..... كانت رقصة في فنجان
............... / لكن المرزبان أكل رأس الشيطان
وتجشّأني
... على أرصفة القوقعة اليتيمة / لاعزاء للنسيان
.. ( خيط رقيق القصد .. يخيط فم البلبل ويطلقه حُـ .. ـرَّ .. اً )
والهوى بستان .............
...... وهو ....
الأسئلة البيضاء
.. في الوجوه الكالحة الأسماء / من يفض بكارة المعاني ..؟؟؟
... دار ... دور
نار .... بور
............ هزار ... منحور
في ذاكرتي
ألف شرجع
مسوَّر بالنور
... بالنو
... ... بالنـ
.......... ... بالـ
... با
بـ
.....
و .... بـ ..... ـخـور ...
مومياءاتها ... تحنّطُني
تحشوني
بذروقِ عنادل الجنة العدنية
وتعمِّدني بقيح آيات الخلود
........................................... وأنا
اللاحد ( أتجيد الرقص ..؟ ) والملحود
انا كل ( أتغني .. ؟ ) الحدود
أنا الذبح ( فزتَ ورب الكـــــــــــــــذ بة ) الموعود ..
أ
نـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ....
ألاّيخطئني
سهمُ الإفعَلْ
في اقتراع الغلمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
...... لا ....
اه
........
............
..............................................................اجـر ....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هامش :
ــ الخراج :هو مايشبه الضريبة التي كان المسلمون يفرضونها على الثمار التي
تنبت في حقول ومزارع غير المسلمين الذين يعيشون في كنف الدولة الاسلامية
( والعبارة فيها اشارة لمقولة هارون الرشيد الشهيرة حينما خاطب غمامة رآها تتحرك في السماء )
ــ سهم الافعل : كان العرب في الجاهلية يحتكمون ، لتقرير بعض ما يزمعون القيام به من أفعال مهمة ، إلى وضع سهام في كنانة ويكتبون على أحد السهام ( افعل ) وعلى الاخر ( لاتفعل ) ثم يطلبون من البعض سحب السهام ويتخذون قرارهم حسب مامكتوب على السهم المسحوب عشوائياً
باسم عبد الكريم الفضلي ـ العراق
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire
Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.