mercredi 28 août 2019

ربطة العنق // محمد بوعمران // المغرب


كان يتمعن في معنى هاتين الكلمتين بعد ان اقتنى ربطة للعنق،هو الذي لم يكن يتوقع انه سيكون في يوم من الايام مضطرا لوضع هذه القطعة من الثوب حول عنقه
"ربطة العنق" عبارتان يحيله معناهما على التقيد بقواعد البرتوكول المفروضة الشيء الذي لا يتوافق ابدا مع ذوقه ورؤيته للامور كشخص يؤمن بجمالية البساطة في كل شيء
يعبر الشارع وهو يحمل في علبة ربطة العنق ، يتصور نفسه وهي حول عنقه ، فيحس بالضيق، ويلعن في نفسه الذي اخترع هذا الاختراع الذي يخنق الانفاس
يواسي نفسه ، ويبتسم في داخله ، قائلا: " لاباس لعل كل الذين وضعوا ربطة العنق حول اعناقهم كانوا يشعرون نفس الشعور...المسالة مسالة تعود فقط ...ومسالة عابرة ، ولا تدوم سوى لبعض الوقت
دخل البيت ، لاحظت زوجته انه ليس على مايرام ، وان امرا ما يشغل تفكيره وهو يحمل في يده علبة ، مما زاد من فضول المراة لمعرفة السبب
:سالته
ماذا بيدك ؟ هل هي هدية لي ؟ -
يرد بصوت منخفض محاولا اخفاء توثره
...لا يا عزيزتي...ليست هدية لك ...بل ربطة عنق لي انا-
...ربطة عنق لك انت ...انت ستضع حول عنقك ربطة عنق ...غريب -
.تساءلت وهي تضحك
.لم تضحكين .؟..نعم الامر كذلك ...فرضت علينا في العمل -
تاخد منه الزوجة العلبة ...تفتحها...لتجد فيها ربطة عنق حمراء ...اعجبها اللون ونوعية الثوب فعلقت قائلة
هي جميلة فعلا ...لكن هل تعرف طريقة عقدها ؟ -
:يجيبها متأففا
انا لم يسبق لي ان استعملت هذا العجب -
.ولكن يجب ان تعقدها قبل وضعها -
سافعل ...يفتح هاتفه النقال للبحث عن طرق عقد ربطة العنق...يجد ان الامر جدي فعلا ...وان وضع ربطة العنق ليس امرا سهلا ، ويحتاج الى مهارة وخفة ...لكن وضعها حول العنق لم يرقه ابدا



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.