lundi 23 décembre 2019

وبعد....//نور الدين برحمة // المغرب

إلى من يعرف
أني إلى ذلك الوتد
////
.....إلى ذلك الوتد 
مكبل اليد والمعنى
لكني هناك حيث الأفق
أمد بصري
أمد جسدي
....وأنام 
دون انتظار
تأتي إلي من جبل المنفى
عاشقة على هودج المعنى
يا سيدي حررني
إن كنت أنت الفكرة
أتدلى من أفقي
وأمد رجلي
على الأرض
////
...وأقول 
ليس فوق هذه الأرض
ما يستحق الحياة
///
من تلابيب المعنى
يشدني درويش
وهو يسخر
وهو يسخر
يقهقه
ويرسم على جبيني
جدارية الألم
////
تأتي من عمقي
تمسح على جبيني
بقطعة من قماش
...لتقول 
ارسمني ابني
أنا الأم التي هدهدتك
وأنت في رحمي
سقطت منها دمعة
أنبتت على وسادتي
زهرة من أقحوان
وحلمت بي فراشة
تنتقل بين خصر ونهد
وهي تغني للسماء
أنا عاشقة المطر
أنا عاشقة شوارع التيه الابدي
////
بين فنجان
وفنجان
يكبر شوقي إليك
وأمد بصري
من وراء زجاجة نافذتي
أراني لازلت هناك
في منفاي الأبدي
سيجارة
حانة
وفي عمقي طفلي المشاغب
أراه كما كنت
يلهث وراء عصفور جريح
يعبث بأحلام أب مكدود
يصنع من قمامة الحياة
شعلة من نار
ويضحك
ويضحك
...يا أبي ماذا صنعت بي 
تركتني بين شوارع التيه
أبيع مع أحلامي سجائر بالتقسيط
وأفتح أبواب الشوارع ليلا
وأمسح بيدي الصغيرة
سيارة الأسياد
أحذية رجال الليل
وأغني
وأغني
......أن فوق هذه الارض ما لايستحق 
////
....في زمني 
  ومن زمني
...يا أمي 
أراني أمضي ....أمضي ...وكل ملوحة البحر في حلقي....وصدري ....معامل دخان ...وذكريات ...وعشق لم يكتمل فصوله بعد ...وكتب كاذبة ...وشعراء ...وفلاسفة ....وأنا دائما أنا ...أجوب الشوارع وأصافح التيه مبتسما وأسخر من أقوال الشعراء ....ان فوق هذه الارض ما ..........لا .....ولا ....
بين فنجان وفنجان هناك حيث المقصف معصرة للبن تخلط حباته مع بعض الانتظار ...وبعض الخيبات ....وبعض الكلمات الممزوجة ببعض الشوق والحنين والاغتراب .....وانتظر ان ياتي درويش اليوم ليصحح ما كتب وما انكتب ليقول ...ان فوق هذه الأرض ما ....لايستحق الحياة 



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.