vendredi 20 septembre 2019

إقرار // فؤاد البوهيمي الأخير // المغرب


أنا الموقع أعلاه
أشهد أني فقير في الحب
وإن كنت لا أملك سواه
وأشهد أنني
كلما حزنت وَعَدْتُني
بفرح كالسماء
شساعة
..ما أجمله وما أبهاه
أنا الموقع أعلاه
أصرّح اليوم بممتلكاتي
من خوفي وأملي
آهاتي وذكرياتي
وشك طال كالأمد
..شك تجاوز مداه
أنا الموقع أعلاه
بالحروف الأولى
أقرّ أني أغنّي
كلما أرخى الليل سدوله
بين دمعة ودمعة
وأرقص تارة
كما ترقص
من عنف اللهيب شمعة
أكتب الحياة " مأساة "
..وهي من سخريتها " ملهاه "
أنا الموقع أعلاه
من بلد تلفظ أبناءها بحرا
بعدما ضاق بها البرّ
تنفي الشعراء بعيدا
ولطالما مجّدها الشعر
أنا من بلد
بدايته تماما تماما
..كمنتهاه
أنا الموقع أعلاه
ولدت بكوخ تعطّر
بنسمة الصبار في البيدر
شممت رائحة البارود في المهد
وفي المهد تعلّمت
أن الموت يهزم
..كل من بالحياة تحدّاه
أنا الموقع أعلاه
أشرق كالشمس كل صبح
ثم أمضي لا أبالي
نحو غروب لا أرضاه
.أنا الموقع أعلاه



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.